Home

الاقتصاد العالمي في ظل كورونا

في المقابل فإن نجاح اللقاح في محاصرة فيروس «كورونا» خلال العام 2021 في إقتصادات الأسواق الصاعدة والبلدان النامية، يعني إنعاش الإقتصاد العالمي بنسبة 4.2 % وذلك بواقع 3.9 % في الإقتصادات المتقدمة و4.6 % في إقتصادات الأسواق الصاعدة والبلدان النامية. وهبه: كورونا كبّدت 28 تريليون. وهذا التشنج له أيضاً خلفيات اقتصادية.إذ إن الولايات المتحدة باتت تشعر بتهديد الصين الجدي لها كقوة اقتصادية أولى، وقد حسّنت الصين من موقعها ووضعها الاقتصادي في العالم نتيجة أزمة كورونا، بينما تلقّى اقتصاد الولايات المتحدة صفعة كبيرة ستحّد من تطوره على المدى المنظور أبرز ملامح الاقتصاد العالمي بعد كورونا. قال جاري شيلينغ، رئيس مؤسسة جاري شيلينغ أند كو الأمريكية للاستشارات في مقال نشرته وكالة بلومبيرغ، إنه بمجرد نجاح البشرية في هزيمة وباء كورونا، ستعود الحياة الطبيعية إلى الأسواق العالمية، ولكن على نحو يشوبه التباطؤ في النمو. حلّت الأزمة الاقتصادية في ظل كورونا والتي صنفها الخبراء الاقتصاديين على أنّها أسوأ الأزمات الاقتصاية خلال الثلاثة عقود التي مرت على الإطلاق، فقد أدت كورونا وحسب الإحصائيات والتقارير التي أعدها الخبراء العالميون على أنّه قد استغني عمّا يقارب الـ 225 وظيفة دائمة، وقد أصبحت.

الإقتصاد العالمي في ظل كورونا - Union of Arab Bank

  1. وأوضح أن تجربة كورونا عبر العالم خلال الستة أشهر نتج عنها خسائر هائلة، فالخسائر البشرية تقارب 900 ألف حالة وفاة حتى الآن، أما الخسائر الاقتصادية، فتتمثل في انكماش نمو الاقتصاد العالمي في خضم الإغلاق العام بسبب كورونا والذي يقدر بسالب 3 في المئة خلال 2020 مقابل سالب 0.1 في المئة.
  2. انخفاض أسعار النفط أحد قنوات التأثير لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فمنذ اكتشاف الفيروس فى الصين فى بداية عام 2020، انخفضت أسعار النفط بشكل حاد حيث أنخفض سعر البرميل من 68.90 دولار إلى 50.5 دولار للبرميل فى فبراير، وتراجعت العقود الآجلة للنفط.
  3. الإغلاق الكبير أو الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا أو ركود كوفيد-19 هو ركود عالمي كبير يشكّل نتيجةً اقتصادية لجائحة كوفيد-19 الراهنة. كانت أولى علاماته المهمة انهيار أسواق الأسهم العالمية لعام 2020 في 20.
  4. نشر الأربعاء، 06 يناير / كانون الثاني 2021. قال البنك الدولي في تقرير يوم الثلاثاء إن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن ينمو بنسبة 4٪ في العام 2021، بافتراض أن لقاح فيروس كورونا سيتوفر على نطاق واسع..
  5. التحفيز الاقتصادي في ظل «كورونا». تتحرك الكتل السياسية على الساحة الأمريكية من أجل حصر الأضرار الناجمة عن انتشار وباء كورونا في الاقتصاد الأمريكي. وفي الواقع تحركت حكومات عديدة لدعم وتحفيز اقتصاداتها في الآونة الأخيرة، بما في ذلك دعم المشاريع التي تضررت من جراء الوباء.

الاقتصاد العالمي بعد كورونا

وفي ظل غياب المعلومة يصعب التكهن بطبيعة الأضرار على الاقتصاد العالمي في ظل ارتفاع مؤشرات الخسائر والانكماش الاقتصادي، والذي يقود العالم إلى مرحلة ركود أو كساد قبل كورونا تأثر الاقتصاد العالمي بتراجع حركة التجارة العالمية، مع تذبذب أسعار النفط نتيجة انخفاض الطلب بعد وضع رسوم جمركية متبادلة بين الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصاديين في العالم، ليتباطأ الاقتصاد العالمي، ومن ثم تأثرت قطاعات بعينها حول العالم، فزادت معدلات.

كل ما سبق يدعو إلى البحث عن التغيُّرات التي طرأت على الإقتصاد العالمي في زمن «كورونا»، والخسائر التي سبّبها ولا سيما في قطاع النفط، وعمّا إذا ستستمر القواعد الجديدة للعمل والإنتاج (العمل من داخل المنازل) التي أرساها بعيداً عن أشكال الإنتاج التقليدية، وماذا ينتظر العالم. اكتسب العالم خبرة في التعامل مع جائحة كورونا. يطوي العالم صفحة العام 2020 الاستثنائي، مستقبلا العام الجديد بتفاؤل حذر وتوقعات بتعافٍ تدريجي للاقتصاد العالمي، مدفوعا بلقاحات فيروس كورونا، وسط غموض ومخاوف من تداعيات السلالة الجديدة وأثرها، مما يجعل كل السيناريوهات مفتوحة.

أبرز ملامح الاقتصاد العالمي بعد كورون

  1. على الرغم من تأثر مجال الاقتصاد بشكل سلبي من جراء أزمة وباء كورونا، إلا أن هناك قطاعات اقتصادية تنتعش بشكل كبير وأكثر من الأوقات الماضية العادية، قبل احتياج جائحة وباء فايروس كورونا
  2. شركات الزومبي تزيد أعباء الاقتصاد العالمي في ظل كورونا. مثقلة بالديون وغير منتجة. تحبس شركات الزومبي بعض المواهب لديها حيث تكون بالفعل قادرة على دفع رواتبهم. هشام محمود من لندن. في إطار درامي مليء بالإثارة والتشويق أخرج المخرج الأمريكي الشهير جورج روميرو عام 1968 فيلم ليلة.
  3. وفي بريطانيا انكمش الاقتصاد بنسبة 2 في المئة من يناير/كانون الثاني إلى مارس/آذار بحسب مكتب الإحصاءات الوطنية
  4. الحقائق بالأرقام. في حالة حدوث هبوط حاد في النشاط الاقتصادي من جراء فيروس كورونا (كوفيد-19)، تشير تقديراتنا إلى احتمال أن يُطلب إلى الصندوق توفير تمويلا طارئا بمبلغ يصل إلى 50 مليار دولار أمريكي لتمويل الاستجابة الأولية في بلدان الأسواق الصاعدة والبلدان النامية
  5. فيروس كورونا أصاب الاقتصاد العالمي بأسوأ أزمة منذ ثلاثينيات القرن الماضي. 26 يناير/ كانون الثاني 2021. صدر.
  6. ويعمل الاقتصاد العالمي بحسب بعض الخبراء في ظل حالة من عدم اليقين منذ أواخر العام 2019، حيث حمل هذا العام نوعا جديدا من التحديات للاقتصاد وهو تحدي مواجهة أزمة صحية وهي أزمة فيروس كورونا، والتي تختلف في طبيعتها عن الأزمات السابقة التي واجهها الاقتصاد من حيث شدة الأثر وسرعة.

للاطلاع على المزيد حول فيروس كورونا المستجد: مجموعة البنك الدولي و فيروس كورونا (كوفيد-19). كيف سيستمر الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة كورونا؟ - أجوبة الخبرا سيناريوهاتٌ كثيرة تُطرح بهدف رسم مستقبل الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا. صندوق النقد الدولي حذّر من. حذّر رئيس مجموعة اليورو (يوروغروب)، ماريو سينتينو، اليوم الإثنين، من أن الاقتصاد الأوروبيّ بات كأنه في حالة حرب جرّاء تفشي فيروس كورونا المستجد، وعلّقت بورصة و

وقال إن وباء كورونا أدى إلى دخول العالم في أزمة لا مثيل لها، إذ يتوقع أن يتقلص الاقتصاد العالمي بنسبة 3 في المئة هذا العام، مع انكماش اقتصادات البلدان في أنحاء العالم بأسرع وتيرة منذ عقود مجلة العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير Volume 20, Numéro 1, Pages 163-182 . الإقتصاد الجزائري في ظل التداعيات العالمية لجائحة كورونا بين الإستجابة الآنية والمواكبة البعدية (العدد خاص حول تأثيرات الجائحة Covid19 ويأتي ذلك أيضاً في ظل التعايش العالمي مع الفيروس والحرص على دعم النشاط الاقتصادي، بما يخفف من وطأة تداعيات كورونا الاقتصادية بشكل مباشر، وفي ظل الخطط الوطنية المختلفة للتعامل مع تلك.

تعبير عن أثر كورونا على الاقتصاد - موضو

  1. المجتمع الدولي ينتفض لنجدة الاقتصاد العالمي في ظل كورونا. كورونا في بريطانيا. A. Decrease font size. A. Reset font size. A. Increase font size. واشنطن - باشر المجتمع الدولي تعبئة صفوفه في مواجهة اقتصاد عالمي معرض.
  2. «النقد الدولي» يقر بنجاح الاقتصاد المصري في ظل تداعيات أزمة «كورونا» الأحد، 31 يناير 2021 - 03:50 م الدكتور مصطفى مدبولى
  3. عقبات التحول الاقتصادي في العالم في ظل جائحة كورونا. مع المستقبل الذي يتشكل بواسطة جائحة COVID-19 واستجابات البشرية لها، فإن الرؤى النقدية هي موضوع مهم أكثر من أي وقت مضى. حتى قبل الوباء، كان.
  4. عادت أزمتا الحرب التجارية وبريكست تطل برأسهما من جديد على الاقتصاد العالمي، بعد محاولات عالمية التعايش مع فيروس كورونا، الذي ما زال ينخر في الأعمدة الرئيسية للاقتصاد في كل دولة على حدة، تختلف درجة تأثيره فيه حسب قوة.

كيف سيتأثر الاقتصاد العالمي في ظل موجة ثانية لكورونا

توقع صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد الروسي سوف يشهد نمواً كبيراً في عام 2021م، وذلك بنسبة تفوق 3 % عن العام الماضي 2020م في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت البلاد وأثرت على العديد من القطاعات وأن خسائر العمالة في العالم من جائحة كورونا بلغت نحو 10.7% من دخولهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2020 بما يعادل 3.5 تريليون دولا، كما أشارت في تقريرها المنشور نقلًا عن وكالة أنباء. يقف العالم في حالة ترقب، ليشاهد ما يحدث من تطورات جديدة لفيروس كورونا، بعد تسلله إلى 80 دولة، وامتد الخوف من الفيروس الصيني، إلى القلق من تأثر العملاق الصيني اقتصاديا مما يؤثر على الاقتصاد العالمي إن هذه الأزمة منقطعة النظير التي عرفها العالم مطلع 2020 والمتمثلة في الإنتشار المتسارع لفيروس كورونا، المسبب لمرض كوفيد-19. شكلت صدمة كبيرة في المبادلات الإقتصادية العالمية، عقبه أزمات إقتصادية داخلية، وعلى غرار أي حرب.

وسبق للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش Antonio Guterres أن صرح بأن الركود الاقتصادي العالمي في ظل تفشي فيروس كورونا أصبح شبه مؤكد، ونضيف أيضا أن المدير العام لمنظمة التجارة العالمية. الاقتصاد العالمي بعد جائحة كورونا: هل التلقيح مفتاح الخروج من الأزمة الاقتصادية؟. نشرت في: 09/04/2021 - 17:59. وفي أحدث تقرير عن الآفاق الاقتصادية العالمية، توقع البنك الدولي أن يتسبب فيروس كورونا في انكماش الناتج الاقتصادي العالمي بنسبة 5.2% في 2020، على الرغم من المساعدات المالية غير المسبوقة بدأت دول حول العالم في اتخاذ إجراءات مالية وقائية ضد فيروس كورونا الجديد، الآخذ في الانتشار دون حدود توقفه، بعد أن تخطت تأثيراته السلبية قطاعي السياحة العالمية والنقل.وكانت الإجراءات الاعتيادية تطال قطاعين أو ثلاثة.

الاقتصاد في زمن كوفيد - 19

البيرق: محمد الحمري. إصدر البنك الدولي في يونيو 2020 تقريره عن ( الآفاق الاقتصادية العالمية 2020)وتناول التقرير المؤشرات والتغيرات الاقتصادية في ظل الصدمة السريعة والشديدة لجائحة فيروس كورونا وتدابير الإغلاق التي اتخذت. 61- تأثير الأزمات الصحية العالمية على الاقتصاد العالمي_ تأثير فيروس كورونا كوفيد-19 على الاقتصاد الجزائري أنموذجا. 62- أوضاع سوق النفط العالمي في ظل جائحة فيروس كورونا المستج كورونا والاقتصاد العالمي.. هل يقضي الوباء على الثروة؟. تخطى عدد المصابين ب فيروس كورونا ، ووفقًا لمركز Johns Hopkins CSSE الـ 287,239، فيما تم تسجيل 11,921 حالة وفاة بهذا الفيروس، وذلك منذ ظهوره في مدينة.

تقييم الوضع الاقتصادي وبعض التوصيّات في ظلّ أزمة فيروس كورونا العالميّة (covid-19) مطلع شهر نيسان/أبريل الجاري تراجعاً وانكماشاً ملحوظَين في الاقتصاد العالمي بما يقارب 0,9%. كذلك تظهر مؤشّرات. يعد فيروس كورونا من أخطر الصدمات التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي، حيث إن جميع الأزمات المالية السابقة واجهتها الحكومات من خلال السياسات الاقتصادية، أما أزمة كورونا فهي تهدد. أثر جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد وألغت حكومة هونغ كونغ وارداتها من الأقنعة الواقية مع الانخفاض العالمي لها. وفي ظل جائحة فيروس كورونا اغلق مكتب التعليم كل دور الحضانة والمدارس. وفي سؤال عن كيفية تأثير فيروس كورونا على العولمة والانفتاح والتجارة العالمية والاستثمار، أجاب سعيفان: أود أن أشير بدايًة إلى أننا بالفعل كنّا نعاني أزمة اقتصادية 2008، ولم نُشفَ من آثارها. العلاقات الدولية في زمن كورونا التحديات والاستراتيجيات International relations in the time of Corona challenges and strategies نبيل سديري SDAIRI nabil باحث بسلك الدكتوراه Doctoral researcher القانون العام والعلوم السياسية Public Law and Political Science جامعة الحسن الأول Hassan.

أدت أزمة وباء كورونا إلى تفاقم التفاوت الاقتصادي، وخلقت العديد من العقبات والتحديات التي تواجه الحكومات وأصحاب الأعمال، لكنها في المقابل وفرت فرصا فريدة لمعالجتها. موقع وورلد إيكونوميك فورم (World Economic Forum) الأميركي. مع استمرار انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم، أصبحت الشركات تتساءل كيف سيؤثر ذلك على أدائها، وكيف ستتمكّن من الحفاظ على استمرارية أعمالها، وما هي التغيرات التي ينبغي تطبيقها على موظفيها. ويعتقد الخبراء الاقتصاديون أن عدم المساواة والتفاوت الاقتصادي زادا في السنوات الأخيرة، حيث لم يتم توزيع مكاسب التغيير التكنولوجي والتكامل العالمي بالتساوي، وقد عزز تفشي فيروس كورونا بعض.

الإحصاء الخليجي: 3 إنجازات سعودية عالمية في ظل جائحة كورونا. حقَّقت السعودية إنجازات عالمية في عدة مجالات اقتصادية خاصة مع مرور العالم بجائحة كورونا، وهو ما يثبت حكمة القيادة الرشيدة كيف ينظر كبار الخبراء لمسار تعافي الاقتصاد العالمي في ظل كورونا؟ الفجوة التي فرضتها أزمة كورونا خلقت فرصة جديدة لإحداث تغيير ممنهج واسع النطاق لمنع التفاوت الاقتصادي (غيتي يعقد مركز الجزيرة للدراسات وقناة الجزيرة مباشر ندوتهما الشهرية المشتركة، يوم الثلاثاء، 7 أبريل/نيسان 2020، الساعة الخامسة و نصف عصرًا، بتوقيت مكة المكرمة، تحت عنوان أزمة كورونا وتأثيراتها الاقتصادية على المنطقة. مشكلة تواجه الدول العربية في ظل «كورونا»؟ ويرجح المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير له أن تستمر الأزمة الاقتصادية العالمية التي خلفها انتشار (كوفيد 19) لمدة عام ونصف آخر، وهو ما سيترتب عليه. عادت أزمتا الحرب التجارية وبريكست تطل برأسهما من جديد على الاقتصاد العالمي، بعد محاولات عالمية التعايش مع.

جدة - رانيا الوجيه تأثرت الأسواق العالمية بأزمة تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، مما تسبب في خسائر قطاعات عدة ، تصدرتها شركات السياحة والسفر والطاقة والتجارة وغيرها من القطاعات، وفي المقابل انتعشت قطاعات أخرى منها تسويق. بعيداً عن أسباب هذا الفيروس وأثره الإجتماعي والصحي وغيره على العالم، فإن السؤال المطروح هو: ما هو ظل فيروس كورونا على الإقتصاد العالمي في أعقاب انتشار فيروس كورونا، قامت منظمة الأوبك بمراجعة تقديراتها لمعدل نمو الطلب العالمي على النفط بالخفض في شهر مارس (آذار) إلى نحو 0.06 مليون برميل في اليوم، مما يعكس تباطؤ النمو الاقتصادي.

المؤشرات الاقتصادية الصينية تسجل تحسنِّا مفاجئا الشهر الماضي، ومع ذلك تقرير أصدره البنك الدولي ينذر. ظل فيروس كورونا على الإقتصاد العالمي حلّ فيروس كورونا ضيفاً ثقيلاً على أكثر الدول، ليشكل ليس فقط أزمة صحية عالمية فحسب، بل أزمة إقتصادية كبرى لها أثر هائل على العالم

الركود الاقتصادي الناتج عن جائحة فيروس كورونا - ويكيبيدي

مبادرة مستقبل الاستثمار: 140 متحدثا يبحثون أوضاع الاقتصاد العالمي في ظل كورونا المدينة - الرياض 08/06/4 تقرير لـ أونكتاد يكشف هشاشة الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا. عن تعرض الاقتصاد العالمي لتداعيات كارثية، وقالت في تقرير لها إنه ينبغي على العالم أن يعالج التفاوت المفرط إذا ما أريد. #الصالون_السياسي تشاهدونه الليلة في الساعة 10:00 مساءً بتوقيت #دمشق على #تلفزيون_سوريا||يمكنكم متابعة تلفزيون. تعليق: في ظل وباء كورونا المستجد قوة الاقتصاد الصيني تعطي الأمل لانتعاش الاقتصاد العالمي من جديد. 2020:05:27.15:30 حجم الخط اطبع. إن انعقاد الدورتين السنويتين لسنة 2020 يترافق مع العام الذي ستفوز فيه. أربع توجهات مستقبلية رئيسية لدولة الإمارات في ظل الاستعداد للخمسين: الحكومة، الإقتصاد، التعليم والمجتمع. محاور الدورة. التعرف على استراتيجيات مئوية الإمارات 2071. كيفية بناء الجاهزية.

تأتي حكومة أردنية جديدة على وضع اقتصادي صعب، في ظل اتساع أزمة فيروس كورونا في البلاد، وتوقعات بأن يصل معدل الانكماش الاقتصادي الأردني مع نهاية 2020 إلى 5% بعد أن كانت التوقعات 3.7%، بحسب تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر. وكوننا في ظل نهايات الفترة المالية للعام 2019 وبدايات العام 2020 وما ينادي به معيار المحاسبة الدولي رقم (IAS-1) في العديد من العناصر والمكونات من أجل ضمان عرض القوائم المالية العرض العادل Fair Presentation, وبما يخدم مستخدمي القوائم. رسم مسؤولو الاستخبارات الأمريكية صورة قاتمة لمستقبل العالم في تقرير صدر الخميس، مشيرين إلى أن جائحة كورونا أدت إلى تعميق التفاوت الاقتصادي، وتسببت في إجهاد الموارد الحكومية

مجموعة العشرين: تدابير فورية واستثنائية لدعم الاقتصاد العالمي في ظل أزمة «كورونا». أصدر وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية في دول مجموعة العشرين بياناً ختامياً أكدوا فيه أن أولوية دول. أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي، اليوم الاثنين، أن اجتماعه السنوي دافوس تم تأجيله ونقله من سنغافورة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد وهناك مؤشرات كثيرة في دول عديدة على احتمال تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا الذي سيضر بما حصل من تعاف نسبي في الاقتصاد العالمي في الأسابيع الأخيرة وحيث سيؤخر من رجوع الأوضاع ويجعلها أكثر صعوبة يبدو أن استمرار تفشى فيروس «كورونا» يثير المخاوف تجاه إمكانية تسجيل تراجع جديد فى الاقتصاد العالمى، مما يفرض ضغوطاً على البنوك ال

العنف الأسري في العراق في ظل تداعيات أزمة كورونا | البيان

الاقتصاد العالمي - CNN Arabi

استطلاع ـ هاشم الهاشمي: يلعب القطاع السياحي دورا بارزا في الاقتصاديات العالمية، حيث يمثل موردا مهما في اقتصادياتها وعاملا حيويا في تشغيل الكثير من القوى العاملة، ومع تأثيرات جائحة كورونا. مجموعة العشرين تتفق على إجراءات إضافية لدعم الاقتصاد العالمي في ظل فيروس كورونا منشور 24 آذار / مارس 2020 - 08:1 أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أن الأداء الاقتصادى فى ظل أزمة «كورونا» فاق كل التوقعات بشهادة المؤسسات الدولية، وقد كانت مصر، وفقًا لصندوق النقد الدولى، من أفضل الدول فى كفاءة إنفاق الحزمة الاستباقية الداعمة. ︎ : . تنطلق الدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض - اليوم (الأربعاء)، وسط ظروف استثنائية بمشاركة 140 متحدثا وذلك بهدف إعادة تصور الاقتصاد العالمي في ظل جائحة كورونا، وتتميز هذه الدورة بالانعقاد على مدى.

التحفيز الاقتصادي في ظل «كورونا» صحيفة الاقتصادي

علاء عابد: قناة السويس الجديدة أنقذت الاقتصاد العالمي في ظل أزمة كورونا 5-8-2021 | 14:28 النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النوا انتشار فيروس كورونا و تأثيره على الاقتصاد العالمي.. أعزائي متابعي موقع قلم , سأتناول معكم في هذه المقالة الموضوع الذي يشغل العالم و هو انتشار فيروس كورونا و لكن من الجانب الاقتصادي البحت مع عدم التطرق الى باقي الجوانب. على الرغم من اكتساب العالم خبرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد فإن تفشي موجة ثانية قد يكون بمثابة انهيار سريع تحليلات اقتصادية | كيف سيتأثر الاقتصاد العالمي في ظل موجة ثانية لكورونا؟ | بوابة.

بورصات الخليج تتراجع على وقع انتشار فيروس كورونا المستجد

كورونا يستعيد تاريخ الهزات الاقتصادية في العالم

مخاطر الاقتصاد العالمي تحلّق في ظل «كورونا» والحرب

إقبال متزايد على حليب الحمير في ألبانيا في ظلّ الوباء

جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا - مجلة استثمارات

رهينة كورونا

الفنزويلية روخاس تحطم الرقم القياسي العالمي في الوثبأسعار النفط تنزل في ظل طغيان القلق بشأن العزل العام على«الحمية العالمية»

ابراهيم العتر أصدرت اللجنة المركزية للاقتصاد والاستثمار لحزب الحرية برئاسة الدكتورة حنان وجدي، تقريرها لشهر مارس والذي جاء تح النقد الدولي يدعو مختلف الدول لدعم الاقتصاد العالمي في ظل انتشار كورونا الإثنين, 9 مارس, 2020 - 7:25 م كورونا تغير العالم بصورة مفاجئة في الأشهر الثلاثة التي أعقبت صدور آخر عدد من تقرير مستجدات آفاق الاقتصاد العالمي. وقد أثير سيناريو الجائحة كاحتمال في مناقشات سابقة بشأن السياسة الاقتصادية، ولكن لم يكن من الواضح لأي منا كيف. الآثار الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا الجديد عديدة وعميقة، حيث أنّه من المتوقع تراجع معدلات نمو الاقتصاد العالمي، كنتيجة لثلاث قنوات رئيسية. أولًا: يتأثر جانب العرض بسبب تعطل الإنتاج نتيجة للإصابات بالفيروس، وكذلك.